قسم المتاحف

فيما يلي كل ما قمنا بنشره على المدونة من تدوينات عن المتاحف

دلائل العمل المتحفي

دلائل وكتيبات للعمل المتحفي – الجزء الأول

دلائل وكتيبات للعمل المتحفي – الجزء الثاني

مهام العاملين بالمتاحف

مهام أمناء المتاحف: مقدمة عامة

مهام وواجبات أمين المتحف (متحف السويس)

مهام وواجبات أمين المتحف (المتحف اليونانى الرومانى)

مهام العاملين بالمتاحف: أخصائية العلاقات العامة بمتحف Burke Museum

مهام العاملين بالمتاحف: أخصائي تعليم وترجمة بمتحف Seattle Aquarium

الدور التعليمي والتربوي للمتاحف

تاريخ القسم التعليمي بالمتحف المصري – بقلم السيدة إلهام صلاح الدين، المشرف على الادارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بقطاع المتاحف

تطبيقات التربية المتحفية – بقلم السيدة إلهام صلاح الدين

أفكار للتربية المتحفية – بقلم السيدة إلهام صلاح الدين

المتاحف والحضارة والتنمية – بقلم الدكتور أسامة عبد  الوارث عبد المجيد (عضو المجلس التنفيذي للمجلس الدولى للمتاحف (ايكوم)

موارد تقدمها المتاحف للجمهور من العامة والمتخصصين

Comparative Collections مجموعات المقارنة

موارد قسم الخدمات الأثرية بمتحف لندن MOLAS

موارد من موقع المتحف البريطاني

متاحف متخصصة

موارد خاصة بالزجاج الاثري – متحف كورننج للزجاج

متحف العقاد للتراث الفلسطيني

النشر والكتابة بالمتاحف

Label Writing – كتابة بطاقات الشرح بالمتاحف

Writing Exhibit Panels – كتابة مُعَلَقات الشرح بالمتاحف

Open Access Met Publications – كتب متاحة على موقع متحف المتروبوليتان

مجموعة كتب الكتالوج جنرال – السجل العام بالمتحف المصري

فرص للعمل ومنح تخص المتاحف

فرص للتدريب أو القيام بمشاريع قصيرة المدة

شارك معانا

طلب مشاركة من أمناء المتاحف Call for contributions from museum curators

موارد متنوعة عن المتاحف

Friends of Museums أصدقاء المتاحف

موقع به جميع متاحف العالم التي بها أثار مصرية

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s