مهام العاملين بالمتاحف: أخصائي تعليم وترجمة بمتحف Seattle Aquarium

غالباً ما تنحصر تخصصات العاملين بالمتاحف المصرية إلى “أمناء” من الأثريين و”إداريين” و”أمن” ذوي الخلفيات الدراسية المختلفة. أما بالخارج، فيوجد عالم واسع من التخصصات المختلفة ضمن العمل المتحفي، وأدناه فيديو قصيرتقوم فيه السيدة / Justine Walker أخصائية التعليم والترجمة ب Seattle Aquarium بالتحدث عن عملها ونشاطاتها المختلفة، مثل تدريس والإشراف على الزيارات المدرسية، كما تقوم بعمل منشورات تساعد الزوار اللذين يأتوا دون مرشد من الإستفادة والاستمتاع بزيارتهم، وبالإضافة إلى إلقاء محاضرات للعامة.

  1. أكثر ما تحبه في عملها هو فرص العمل مع الأطفال، وتقول إن عندما تكون هي سعيدة ومهتمة بما تلقيه، فبالتالي يهتم الأطفال به ويسعدوا بما يتعلموه، وعندما تعمل مع الأطفال، تقوم أولاً بسؤالهم حول ما يعرفوه، فهي فرصة للأطفال أن يبدأوا بالإ‘هتمام والإستماع، وتقوم أيضاً بإعطاء الأطفال الفرصة لمدعبة حيوانات لم يداعبوها من قبل
  2. حصلت على وظيفتها بعدما قامت بعمل رسالة الماجستير الخاصة بها بهذه المؤسسة حول أحد المعارض، وبعد الإنتهاء من دراستها قامت المؤسسة بتوظيفها للقيام بتدريس بعض الفصول للمهتمين.
  3. وتسدي نصائح لطلبة المتاحف، وترى أن الحصول على فرصة تطوع لإكتساب الخربات الجديدة في غاية الأهمية، والإشتراك في رحلات لأماكن جديدة، بالإضافة إلى التركيز على الخبرات التي ترغب فيها وتحتاجها لمستقبلك، والإحتكاك بناس جديدة والتعلم والاستفادة منهم ومن خبراتهم المختلفة، حضور بعض المؤتمرات، وأخيراً أن مسار حياتك قد يأخذك في طريق لم تكن تتوقعه، فكن وأن منفتح على كل ما هو جديد.
  4. وأخيراً تتحدث متحفها المفضل.

Meet Justine Walker, Education Assistant & Interpretation Supervisor at the Seattle Aquarium in Seattle, Washington.

http://www.youtube.com/watch?v=w9p7qbAJclQ

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s